»  كيف تتخلصين من سواد الكوع؟

  • الخط:
  • تكبير حجم الخط
  • تصغير حجم الخط

تولي غالبية النساء العناية بالوجه الأولوية النساء وتأتي اليدين في المرتبة الثانية، إلا أن معظم النساء يشكين من اسمرار لون الكوعين والركبتين الذي يبدو أغمق بدرجات من لون البشرة الأصلي. ويعود سبب الإسمرار إلى إهمال هذه المناطق مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة.

 

ـ احرصي على تقشير منطقة الكوع والركبة بصورة منتظمة حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة وخشونة الملمس. استعملي فرشاة صغيرة ناعمة ولا تبالغي في دعك المنطقة حتى لا تتسببي بالتهاب للجلد وجفافه فحاولي التقشير برفق وبحركات دائرية خفيفة.

 

ـ قومي بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة. استعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح وافركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر

 

ـ منطقة الكوع والركبة من أشد المناطق جفافا في البشرة لذا هما في حاجة إلى الحفاظ على نسبة من الترطيب حتى لا تشتد حدة جفافهما. احرصي على ترطيب جسمك وخصوصاً هذه المناطق في فترة لا تتجاوز 3 دقائق من الإنتهاء من الإستحمام حتى تختزن البشرة شيئا من الرطوبة.

ـ تستطيعين استخدام كريمات مرطبة أو مستحضر إزالة المكياج، كما يمكنك استعمال قناع العسل وزبدة الكاكاو فهو مفيد جدا في منح هذه المنطقة الكثير من النعومة.

 

ـ يعمل الليمون على تفتيح البشرة لذلك افركي المناطق بنصف ليمونة ثم ضعي فوقها قطعة من القطن الناعم مغموسة في القليل من زيت الزيتون الفاتر وستلاحظين الفرق. أو تستطيعين مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع قطرات من الليمون وتدليك المكان.

 

ـ تجنبي احتكاك هذه المناطق لوقت طويل بالأسطح الصلبة مثل الجلوس على الركبتين أرضا أو الإتكاء على أحد الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو استعمال الكمبيوتر.